الاثنين، 31 مارس 2014

"أبو الفتوح" فى حواره مع "عمرو الليثى": "مرسى" كان فاشلا و"الإخوان" سبب سقوطه.. أملك أدلة التعذيب فى الأقسام ووزير الداخلية على علم بها.. لن أترشح للرئاسة وهشام جنينة أو نبيل العربى الأنسب لحُكم مصر


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القويةالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
كتب عبد الوهاب الجندى
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن الرئيس السابق محمد مرسى كان فاشلا فى إدارة شئون البلاد، موضّحًا أنه طالب بانتخابات رئاسية مبكرة لعدم قدرة مرسى على الإدارة، مضيفًا "نظام الإخوان كان سببا رئيسيا فى سقوط مرسى".

وأضاف، خلال حوراه للإعلامى عمرو الليثى ببرنامج "بوضوح"، على قناة الحياة "لم أكن مؤيدا لحركة تمرد وكنت أريد أن يرحل مرسى بالصندوق كما جاء"، لافتا إلى أن هناك ضغوطا قوية يتعرض لها لخوض الانتخابات المقبلة".

وأوضح أن الحبس الاحتياطى أصبح هو البديل لاعتقال الشباب المعارض، لافتاً إلى أنه يملك الأدلة والبراهين على تعذيب الشباب فى أقسام الشرطة، ووزير الداخلية على علم بها.

ونفى رئيس حزب مصر القوية، أن يكون على علاقة بأيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، أو أى شخص من تنظيم الإخوان الدولى أو يكون أحدهما طالبه بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف رئيس حزب مصر القوية، أن التنظيم الدولى للإخوان "وَهْم"، وأن محمود عزت ومحمود حسن يديران الجماعة الآن، متابعاً "لم أؤمن يوماً من الأيام غير أن الأزهر هو الممثل للتيار الوسط الحضارى، والكلام عن أنى مرشح لمرشد الإخوان كلام فارغ.. ولست إخوانياً سابقاً أو منشقاً وانتمى للتيار الوسطى".

وتابع رئيس حزب مصر القوية، أن بعض الإخوان يمارسون العنف فى الشارع المصرى، والسلطة الحالى هى من صنعت العنف واعتمدت على الحل الأمنى بديلاً للحل السلمى.

واتهم أبو الفتوح الإعلام المصرى بـ"الأحمق" لتصدير الإرهاب للعالم الغربى، قائلًا: إن هناك إرهاباً فى مصر، ولكن ليس بمثل الصورة التى يصدرها الإعلام، حسبما ذكر، مشيداً بكلمة وزير الدفاع الجديد الفريق صدقى صبحى حول الأعمال العسكرية ضد الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء.

وقال إنه نصح المشير عبد الفتاح السيسى بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفًا "رفضت خروج المشير السيسى بزيه العسكرى ويعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، لأن المؤسسة العسكرية ليست حزباً سياسياً".

وأشار أبو الفتوح، إلى أن حزب مصر القوية يرفض الدستور الحالى لأن اللجنة التى وضعته جاءت بالتعيين وليست بالانتخابات، لافتاً إلى أن الدستور الحالى أفضل من سابقه فى باب الحريات، لكنه لم ينفذ حتى الآن، وأول من هدمه السلطة الحالية بإصدارها لقانون التظاهر.

وأضاف رئيس حزب مصر القوية، أن عدد من سقطوا قتلى يسقط أى شرعية، نافياً دعم جماعة الإخوان المسلمين من صناديق لجنة الإغاثة الخاصة بنقابة الأطباء، التى أشار إلى انفصاله عنها منذ فترة طويلة، وكذلك نفيه لما تردد عن أن انسحابه من سباق الرئاسة بسبب حالته الصحية.

وتابع "لن أتراجع عن قرار عدم الترشح للانتخابات الرئاسية، وهناك عسكريون على المعاش طالبونى بالترشح، وانتخابات 2012 تختلف عن الانتخابات الحالية"، مضيفاً "لست ضد ترشح السيسى، ولن أدعم صباحى فى الانتخابات".

وقال ابو الفتوح، إنه يرى أن أطراف الأزمة عليهم الابتعاد عن المشهد لتأتى شخصية وطنية للترشح للرئاسة مثل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أو السفير نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، مضيفاً "حاولت الاتصال بهؤلاء الأشخاص ولكنى لم أوفق فى ذلك".

وعن دور عمرو موسى فى حملة المشير عبد الفتاح السيسى قال أبو الفتوح، إن "موسى" حريص على أن يكون له دور فى العمل السياسى وانضمامه لحملة المشير قناعة شخصية.

وأضاف رئيس حزب مصر القوية "لم يدعمنى أفراد حزب النور فى الانتخابات الماضية رغم إعلانه دعمى رسمياً.. وقياداته فى ناحية وقواعده فى ناحية أخرى، والدليل أن طوابير الاستفتاء الماضى خلت من أعضاء حزب النور وقواعده"، مناشدًا الشباب بالسلمية فى التظاهر، مؤكدًا رفضه لحرق سيارات الشرطة واستخدام العنف.
واستطرد "أنا أمثل التيار الوسطى الرئيسى المصرى الذى يقال عليهم حزب الكنبة أدعوهم للمحبة والإنتاج والتوافق والعمل".

هناك تعليق واحد:

  1. بئه الدكتور مرسى فاشل ؟ ياابوالفشوخ يافاجر

    ردحذف